الرئيسية / اخبار فلسطين / مرتب وظيفة حكومية برام الله 1800$ أو 1800 شيكل

مرتب وظيفة حكومية برام الله 1800$ أو 1800 شيكل


كشف مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم) عمار دويك الأحد، أن هناك خللًا واضحًا على المستويين الأفقي والعمودي في هيكل الرواتب العامة للسلطة.

وأوضح دويك في منشور على حسابه في فيسبوك أن هناك فجوة كبيرة على المستوى العمودي في سلم الرواتب بين الفئات العليا والفئات الأقل.

وبين أن 30% من موظفي السلطة يتقاضون 70% من فاتورة الرواتب، والعكس صحيح (أي 70% من موظفي السلطة يحصلون على ما لا يتجاوز 30% من فاتورة الرواتب).
أما على المستوى الأفقي –وفق دويك- لا توجد عدالة في الرواتب بين مؤسسات السلطة المختلفة. ففي حين أن رواتب بعض المؤسسات الرسمية تعتبر أعلى من القطاع الخاص وتنافس المؤسسات الدولية، يجد أقرانهم في الوزرات والمؤسسات الأخرى الذين يقومون بوظائف مماثلة، أن رواتبهم تتآكل ولا تلبي الحد الأدنى من العيش الكريم لهم ولأسرهم.

وأضاف: “على سبيل المثال، يتقاضى موظف إداري في إحدى المؤسسات العامة راتبا يصل نحو 1800 دولار شهريًا في حين أن نظيره الذي يقوم بذات العمل في الوزرات يتقاضى 1800 شيكل”.
ولفت دويك إلى أن سلم الرواتب في بعض الوظائف (مثل: القضاة والوزراء) لم تتم مراجعتها بما يواكب التضخم وغلاء المعيشة منذ أكثر من 15 سنة.

وشدد على أن ذلك يتطلب مراجعة شاملة لهيكل الرواتب على مستوى الوزارات والمؤسسات العامة بما يحقق الانصاف للجميع.
وأثيرت قبل أيام قضية رفع الحكومة رواتب وزرائها الشهرية من 3 إلى 5 آلاف دولار، ورئيسها من 4 إلى 6 آلاف دولار، وذلك عقب نشر وسائل الإعلام وثائق تفيد بذلك.

شاهد أيضاً

رابط فحص المنحة القطرية الـ100$ لقطاع غزة دفعة شهر 7/2019

رابط فحص المنحة القطرية الـ100$ لقطاع غزة دفعة شهر 7/2019 كشفت مصار إعلامية مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *