الرئيسية / الصحافة العبرية / “حد سيف القسام” يُقطّع أوصال قيادة الاستخبارات الإسرائيلية.. قائد عسكري إسرائيلي كبير يقدم الاستقالة !

“حد سيف القسام” يُقطّع أوصال قيادة الاستخبارات الإسرائيلية.. قائد عسكري إسرائيلي كبير يقدم الاستقالة !


كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، صباح اليوم الخميس، النقاب عن استقالة قائد قسم العمليات الخاصة بشعبة الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي، والقائد السابق لوحدة سيرت متكال، العميد “ج”.

وقالت الصحيفة العبرية، إن استقالة العميد “ج” – لم تكشف عن اسمه – جاءت بشكل غاضب، وذلك بعد أن طلب رئيس الأركان أفيف كوخافي، استبدال العميد “ج” بسابقه العميد “أ”، وبحسب الصحيفة، “أراد رئيس الأركان، إجراء اصلاحات بقسم العمليات الخاصة بشعبة الاستخبارات، وذلك بعد فشل العملية الخاصة، في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة”.

وأضافت الصحيفة، أن كوخافي طلب قبل شهرين، من القائد السابق لقسم العمليات الخاصة بأمان، أن يحل بدلا من العميد “ج”، الذي لم يرض عن ذلك، واستقال بشكل غاضب.

ووفقا للصحيفة، تمت الموافقة على استقالة العميد “ج”، والذي سينهي خدمته العسكرية في الأول من شهر أغسطس القادم، والتي كانت من المفترض أن تنتهي بشهر مارس العام القادم.

ولفتت الصحيفة الى أن العميد “أ”، الذي شغل بالسابق، قائد قسم العمليات الخاصة بشعبة الاستخبارات العسكرية، تم استدعائه عدة مرات بالسابق، من أجل اصلاح الإخفاقات بالوحدة الاستخباراتية الخاصة.

وكانت كتائب القسام قد تصدت لقوة خاصة إسرائيلية تسللت شرق خانيونس في 11 نوفمبر الماضي، كانت تنوي تنفيذ مخطط استخباري كبير، وقد أفشلته الكتائب واشتبكت مع القوة الخاصة وقتلت وجرحت عدد من أفرادها، بينما استشهد 7 مقاومين بينهم قائد ميداني في القسام.

ونشرت القسام صور وخط سير القوة الإسرائيلية الخاصة ودعت كل من يعرف معلومة عنهم الإدلاء بها للكتائب، وهو ما حصل، وأكدت الكتائب إفشالها عملية الاحتلال التي كانت تهدف لتوجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة، وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام، إن الكتائب قد كشفت أفراد القوة بأسمائهم وصورهم وطبيعة مهامتهم والوحدة التي يعملون فيها وأساليب عملها ونشاطها الاستخباري والتخريبي في العديد من الساحات الأخرى، وسيطرت على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة ظن العدو أنها تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدات القوة”.

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية

شاهد أيضاً

فايروس يصيب عشرات الجنود من لواء كفير

أصيب عشرات الجنود المستجدين في لواء كفير بالجيش الإسرائيلي بفايروس خطير خلال تدريبات عسكرية، وتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *